سلسلة حكايات من كتاب العدالة – قضية رقم (13) : عقد عقار

سلسلة حكايات من كتاب العدالة – قضية رقم (13) : عقد عقار

اليوم قضيتنا تتعلّق في القطاع العقاري والتي دارت أحداثها خلال جائحة كورونا… حيث إنّ موكلنا هو مالك لمبنى عقاري.. واجه مشكلة مع أحد مشتري الوحدات العقارية في هذا المبنى…

وبسبب الظروف الناجمة عن جائحة كورونا، التي أثرت سلبًا على القيمة السوقية للعقارات. قام الشخص الذي اشترى الوحدة العقارية قبل جائحة كورونا بنظام التقسيط عن التوقف عن سداد باقي القيمة، مطالبًا بإنقاص سعر الوحدة بناءً على تلك الظروف، مخالفًا بذلك البنود الثابتة بالعقد.

وكمواجهة لهذا التحدي، لم يتردد المالك في اللجوء إلى مكتب إبراهيم الحوسني للمحاماة والاستشارات القانونية لطلب المساعدة القانونية المتخصصة… قمنا بعد ذلك بتحليل العقد والظروف المحيطة بالقضية، واتخذنا الخطوات اللازمة لرفع دعوى لإلزام المشتري بسداد باقي الثمن والحضور لاستلام الشقة.

وبفضل إصرار الموكّل وجهودنا المتواصلة وتمسكنا بمبدأ أن العقد شريعة المتعاقدين ولا يمكن نقضه أو تعديله أو إلغائه إلا بإرادة الطرفين، تمكنا من تحقيق النجاح في القضية، حيث قضت المحكمة لصالح موكلنا، مؤكدة على ضرورة الالتزام ببنود العقد المتفق عليها.

هذه القضية لا تعكس فقط خبرتنا في التعامل مع القضايا العقارية، بل تظهر أيضًا أهمية العزيمة والإصرار في دفاع الأفراد عن حقوقهم…

نحن في iLaw، يعمل محامونا بكل جد وتفانٍ ليكونوا السند القانوني لموكلينا، ملتزمين بتقديم كل ما في وسعهم لضمان تحقيق العدالة بكل دقة ومهنية.

للحصول على استشارة قانونية متخصصة، قم بزيارة موقعنا الإلكتروني من خلال النقر على الزر أدناه.

لا تتردد في اختيار iLAW إذا كنت تريد أي استشارات قانونية فورية بأفضل مستويات الحلول القانونية ،لأنها تضم نُخبة من أكبر وأفضل المستشارين والمتخصصين في مجالات القانون المختلفة.

احجز موعدًا لاستشارة قانونية بمعايير عالمية لا مثيل لها الآن مع iLAW

Leave A Reply