سلسلة حكايات من كتاب العدالة – قضية رقم (4) : فخ الاستثمار العقاري

سلسلة حكايات من كتاب العدالة – قضية رقم (4) : فخ الاستثمار العقاري

أهلًا بكم مجدداً في مكتب إبراهيم الحوسني للمحاماة والاستشارات القانونية. اليوم قصتنا تتعلّق بمجال القانون العقاري، حيث تدور الأحداث حول عميل قرر الاستثمار في العقارات من خلال التعاقد مع إحدى المؤسسات العقارية العامة لشراء وحدة عقارية… لكن، واجه بعد ذلك تحدياً غير متوقع عندما رفعت ضده المؤسسة دعوى قضائية تطالبه بثمن الوحدة والفائدة القانونية، وصدر الحكم لصالح المؤسسة.

وبعد توكيلنا للدفاع عن حقه، أظهرت دراستنا المتأنية للملف أن المؤسسة غيرت اسمها بموجب مرسوم أميري بعد التعاقد مع عميلنا، ما جعل الدعوى المقامة باسم المؤسسة القديم تفتقر للصفة القانونية… وبفضل هذا الاكتشاف، وبعد جهود قانونية مكثفة، تمكنا من إقناع المحكمة بإلغاء الحكم الأولي والقضاء بانعدام الخصومة في الدعوى.

لم تنته القصة هنا، فقد رفعت المؤسسة دعوى جديدة ضد عميلنا باسمها المُحدّث، مطالبة بذات المطالبات. هنا، أظهر عميلنا شجاعة وقوّة في الدفاع عن حقوقه، حيث تمسكنا بعدم التزام المؤسسة بتسليم الوحدة في الموعد المحدد وعدم إصدار سند الملكية، ما منحه الحق في الامتناع عن الدفع.

بعد مناقشات قانونية معمقة، انتصرت إرادة العدالة وقضت المحكمة برفض الدعوى ضد عميلنا، مؤكدة على حقه في الدفاع عن مصالحه.

هذه القصة لا تعكس فقط الخبرة التي يتمتع بها فريقنا في iLaw، بل أيضًا الدور الذي يلعبه عملاؤنا كأبطال في الدفاع عن حقوقهم. نحن نُكرّس خبرتنا على مواجهة التحديات، ونؤمن بأهمية كل خطوة نتخذها معًا نحو تحقيق العدالة.

للحصول على استشارة قانونية متخصصة، قم بزيارة موقعنا الإلكتروني من خلال النقر على الزر أدناه.

لا تتردد في اختيار iLAW إذا كنت تريد أي استشارات قانونية فورية بأفضل مستويات الحلول القانونية ،لأنها تضم نُخبة من أكبر وأفضل المستشارين والمتخصصين في مجالات القانون المختلفة.

احجز موعدًا لاستشارة قانونية بمعايير عالمية لا مثيل لها الآن مع iLAW

Leave A Reply